هذه العملية الكتابة، من حيث المبدأ،
نظرا لبعد الاستماع ممارسة والتحدث والقراءة. هذا لا يعني أن لا تعطى الا لممارسة
الكتابة بعد كل الطلاب لديهم المهارات الثلاث. ومع ذلك ، يمكن إعطاء تمارين
الكتابة في نفس الساعة مع التدريب على المهارات الأخرى ، مع الأخذ بعين الاعتبار
مراحل التمرين وفقا لقدرات الطلاب.
الكتابة
عملية ذات شقين أحدهما آلي والآخر عقلي، واشق الآلي يحتوي على المهارات الآلية
الخاصة برسم حروف الأبجدية ومعرفة التهجئة والترقيم في اللغة الأجنبية، أما الجانب
العقلي فيشمل المعرفة الجيدة بالنحو والمفردات واستخدام اللغة. [1]
يمكن الكفاءة في الكتابة يتم تجميعها نوعان وهما: كتابة المرشدة (موجهة)،
والكتابة الحرة (حر).
·
الكتابة الموجهة من الكفاءات الكتابة باستخدام دليل محدد أو
الحوافز، مثل الصور، والأسئلة، وتوجيه المفردات أو العقوبة.
·
الكتابة هي صلاحية الكتابة بحرية دون دليل أو التحفيز حتى
ان الكاتب حر في أن تكون خلاقة في تطوير كتاباته.
في التفاصيل، والكفاءات كتابة تسترشد ما يلي:
1)
ترتيب الكلمات في
الجمل
رتب الكلمات الأتية لتكون جملة مفيدة :
في - أجلس - السنة - الأولى - في - هذه - المدرسة
أنا - خيراني - إسمي - و - جديدة - تلميذة
2)
صياغة الأحكام على
أساس المفردات ضع هذه الكلمة في جملة!
ترسل / الفتاة
تجري / السفينة
تجلس / الأستاذة
3)
وضع عقوبة على أساس
الصورة
(تضمين صورة)
4)
ترتيب الجمل إلى
فقرات رتب الجمل الأتية لتكون فقرة!
· وفي الصباح وصلت الحافلة في حرم
الجامعة ونقلتهم إلى مكان الرحلة
· وهناك قدمو كثيرة من اللعب والموسيقى
· فجهزوا لوازم الرحلة من المأكولات
والمشروبات
· وفي المساء عادوا إلى متنازلهم فرحين
· أراد طلبة شعبة اللغة العربية القيام
برحلة إلى شاطئ البحر
5)
وصف الأشياء أو الصور باستخدام الأسئلة .
(صورة المنارة)
صح هذه الصورة مستعينا بالأسئلة الأتية!
· أي شئ هذا؟
· ماذا ترى لهذا المبنى؟
· هل له منارة؟
· هل له مكان واسع؟ الخ...
6)
وصف وهج الصورة المس في مقال بسيط
7)
وضع الفقرة على أساس هذه المسألة.
أكتب
وصفا عن الحصان مستعينا بالأسئلة الأتية!
· أيهما أكبر جسما الحصان أو الحمار؟
· كيف يجرى الحصان؟
· في أي شئ يستعمل الحصان؟
· ماذا يضع على ظهر الحصان؟ الخ....
المراحل في التمرينات الكتابة
1)
تقليد
في
هذا التقليد، الطلاب قادرين على تدريب نفسك على الكتابة بشكل مناسب وفقا للمثال،
وتعلم لفترة التدريب المناسب لاستخدام اللغة العربية الصحيحة.
2)
الاستنساخ
في الكتابة مطلوبة من الطلاب أن يكتبوا على أساس ما تعلمه شفويا.
في الكتابة مطلوبة من الطلاب أن يكتبوا على أساس ما تعلمه شفويا.
3)
الاملاء
تطبيق الاملاء "على الطلاب في تمرين الكتابة
تهدف إلى تمكين الطلاب من استخدام الإملاء الأذن الداخلية، وأيضا تدريب فهم
الطلاب.
4)
التأشب والتحول
هذا التوحد هو ممارسة ربط الجملة ، وقفت وحدها في الأصل في
جملة واحدة طويلة. بينما التحول هو ممارسة في تغيير شكل جمل، من الجملة إلى الجملة
الإيجابية السلبية الجمل الأخبار إلى الجملة الاستفهام وهلم جرا.
5)
تشكل الموجهة
في هذه المرحلة يبدأ الطلاب أن أدخلت في كتابة الفقرة.
6)
تشكل الحرة
في هذه المرحلة هي المرحلة التي تدرب الطلاب على التعبير عن
قلبه في اختيار الكلمات وأنماط الحكم بحرية.[2]
هنا هو المعيار التي يمكن استخدامها
لتصحيح النتائج من المقالات الطالب باللغة العربية :
1)
سلامة التحرير العربي؛ في السؤال هو الحقيقة مكتوبة وفقا
لكلمة عربية قواعد الإملاء كما الكتابة على الورق الهمزة في الألف، الواو والياء
أو الألف منفردا، وكيفية كتابة الألف اللاينة أو الممدودة وغيرها.
2)
سلامة الأسلوب؛ في
السؤال هو بنية الجملة الحقيقية وفقا للنحو والصرف.
3)
سلامة المعنى، والسؤال هو كيفية بناء الجملة بشكل صحيح،
يمكن فهم المعنى بشكل صحيح بما في ذلك اختيار المفردات المناسبة بشكل سليم وجيد.
4)
تكمل الموضوع؛ يجب أن يعين المحتوى الذي هو مكتوب وفقا
للعنوان.
5)
علم التصنيف للمناقشة (منطقية العرض)، وكيف بنية الأفكار في
هذه الكتابة.
من المعايير الخمسة المذكورة أعلاه،
يمكن للمدرسين عضو وزن كل طالب حسب مستوى قدرة الطالب. إذا كان في المستوى
الأساسي، على أن يمنح أي 1-3 معايير هامة أصبحت على درجة عالية، لأنه في هذه
المرحلة يتم تدريب الطلاب على الكتابة وجعل الأحكام. أما بالنسبة لمستوى عال (متقدم)،
المعيار رقم 4 و 5 أصبحت أكثر أهمية.
علامة الترقيم والاحتصار وطرق
اختبارها:
العلامة اسمها
/ ماتدل عليه
(.) نقطة
: و قفة طويلة
(،) فاصلة
؛ وقفة قصيرة
(؛) فاصلة
؛ وقفة متواصطة
(:) نقطتان
؛ التو ضيح لما بعدهما من قول أو نوع أو قاعداة
(؟) علامة
استفهام؛ الاستقسار والسؤال (نهاية جملة استقهامية
(!) علامة
تأثر للتعجب. الدهشة الدعاء الاستغاثة (نهاية جملة إفصاحية)
جزء من الأعراض السابقة مهمة جدا في الكتابة ومع علامات
ستؤثر أيضا على المعنى المقصود، ولذا ينبغي أن يكون موضع واضح واستخدامه، وهذا
يشمل واحدة من التقييم في الكتابة.
Tidak ada komentar:
Posting Komentar