Rabu, 07 Mei 2014

قياس قدرة الطلاب في مهارة الكلام والكتابة باستخدام التقييم الأصيل / حقيقي (otentik)



Top of Form
لا ينبغي أن يتم تقييم في نهاية أنشطة التعلم فقط ، ولكن قد تحدث أثناء عملية التعلم في الحياة ، والتقييم مع المهام الحقيقية - مثل كتابة رسالة، أعرب الرأي - هو أحد أشكال التقييم الأصيل. هذا النوع من التقييم هو أكثر طبيعية من نهاية لتقييم أنشطة التعلم التي تستخدم عادة اختبارات الاختيار من متعدد. إلى جانب ذلك مع تطوير التعليم الموجه نحو نهج لعملية أو سياق النهج القائم على التعلم، ويطلق تدريس المحتوى والتعلم (CTL). ويمكن الآن تقييم أصيلة يجب التأكيد عليه. هنا مثال على تنسيق عملية التقييم :
1.   المجال العاطفي
2.   المعرفية و
3.    نفسي المجالات
مفاهيم وخصائص التقييم الأصيل ويستخدم مصطلح تقييم حقيقي لوصف أشكال مختلفة من التقييم التي يمكن أن تصف كل من نتائج تعلم الطلبة، والتحفيز، واكتساب التعلم والمواقف تجاه النشاطات الصفية والتي لها صلة التعلم (أومالي وبيرس، 1996). وفقا لتيم CTL - C - ابدأ (جامعة واشنطن) التقييم هو تقييم حقيقي لقياس قدرات الطلاب ومهاراتهم (في سويانتو ، 2002). في تقييم الأداء الحقيقي للطالب هو المقررة.
تقييم الأصيلة وضعه مع المبادئ التالية :
1.   إجراء تقييم شامل (في عملية التقييم والنتائج التي نفذت بطريقة متوازنة)
2.   المعلم يصبح تقييم بناءة لتعكس أنشطة الطلاب التعلم في سياقات مختلفة.
3.   تقييم يعطي الفرصة للطلاب لتكون قادرة على تطوير التقييم الذاتي (التقييم الذاتي)
4.   تقييم يقيس المهارات والأداء مع معايير واضحة.
5.   إجراء تقييم من قبل مجموعة متنوعة من الأدوات على أساس مستمر كنشاط لا يتجزأ من عملية التعلم.
6.   ويمكن استخدام التقييم من قبل الطلاب وأولياء الأمور والمدارس لتشخيص صعوبات التعلم ، والتعلم ردود الفعل ، وتحديد التحصيل العلمي للطلاب.
Susyanto (2002) تشير إلى خصائص عدة لتقييم حقيقي ، وهي :
‌أ.       ويشمل الخبرة في العالم الحقيقي
‌ب. الاستفادة من الموارد البشرية والمعدات الموجودة
‌ج.  فتح الفرص للحصول على معلومات
‌د.     مشغول مع الأشياء التي المتطوعين الطلاب
‌ه.      هناك عمل وممارسة
‌و.     دمج التقييم الذاتي (التقييم الذاتي) والتأمل
‌ز.     التعرف على مزايا / القوة من الطلاب
‌ح.  أصبحت أكثر وضوحا معايير التقييم
‌ط.  أجوبة بناءة
‌ي.  مهام الطلاب أعلى التفكير هادفة والتحدي
‌ك.   متكاملة المهام بين المهارات اللغوية ، والمعرفة ، وغيرها من المهارات.
‌ل.   يتطلب التعاون أو التعاون
‌م.     مع التركيز على الغرض، وغيرها.

وفيما يلي أنواع مختلفة من التقييمات الأصيلة التي يمكن استخدامها في تعلم اللغة العربية. : مجلة، والمراقبة، والتقييم الذاتي، وحافظة.

Tidak ada komentar:

Posting Komentar